قيادة شرطة محافظة البريمي

نشأة القيادة

أسست وحدة شرطة البريمي في عام 1977م ويتبعها مباشرة مركز شرطة الجزي ومخفر شرطة السميني ومركز شرطة القابل، وفي 1 مايو 1995م تم افتتاح مبنى القيادة الرسمي بالبريمي ، وبتاريخ 29 مايو 2011م أصدر معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك قرار رقم (29/ 2011م ) بإنشاء قيادة شرطة محافظة البريمي .

مركز شرطة البريمي

تم العمل بمركز شرطة البريمي بتاريخ 1 نوفمبر 1973م ، ويقدم هذا المركز خدماته الأمنية والمروية لولاية البريمي، ويحد اختصاصه من جهة الغرب مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن جهة الشمال الشرقي ولاية محضة ومن الجنوب نيابة حفيت .

وتتولى إدارة العمليات (قسم الحراسات ) الإشراف على المنافذ المقترحة للسلطنة بولاية البريمي (منفذ البريمي المقابل له منفذ خطم الشكلة – منفذ صعراءالمقابل له منفذ المضيف -منفذ حماسة المقابل له منفذ هيلي للدولة المجاورة ).

مركز شرطة وادي الجزي

تم افتتاح مركز شرطة وادي الجزي في عام 1977م، ويعمل المركز على تأمين منفذ وادي الجزي الذي تم افتتاحه في 14 يناير 2004م، ويقوم المركز بمراقبة عمليات التسلل والتهريب، وقد تم ضبط العديد من عمليات التهريب منذ تأسيسه .

مركز شرطة وادي صاع

تم العمل بمركز شرطة وادي صاع حسب المعلومات المتوفرة في عام 1985م، ويباشر المركز أعماله في تأمين القادمين والمغادرين من وإلى محافظة البريمي، ويقوم بخدمات أمنية ومرورية، وضبط عمليات التهريب التي تقع في نطاق الاختصاص المكاني للمركز.

مركز شرطة حفيت

يعمل المركز على تأمين منفذ حفيت الذي تم افتتاحه بتاريخ 17 يناير 2004م، ويقوم هذا المركز بتسيير الدوريات إلى ولاية السنينة بانتظام ويشرف هذا المركز على ولاية السنينة ونيابة حفيت، حيثُ يقدم خدماته الأمنية والمرورية لقاطني هذه الولاية والنيابة، ويحد المركز من جهة الغرب مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة ( منفذ مزيد) ومن الشرق ولاية ضنك، وعبري من الجنوب، وولاية البريمي من جهة الشمال.

مركز شرطة محضة

تم العمل بمركز شرطة محضة في 1 أغسطس 1991م، ويقدم خدماته الأمنية والمرورية لسكان القرى التابعة لولاية محضة .

مركز شرطة الروضة

يقع المركز في نيابة الروضة شمال ولاية محضة وبدأ العمل فيه بتاريخ 18 نوفمبر 1990م، ويحده من الشرق منطقة مزيرع التابعة لإمارة عجمان ومن الغرب منطقة المدام التابعة لإمارة الشارقة والشويب لإمارة أبوظبي ومن جهة الجنوب الشرقي إمارة دبي منطقة حتا ومن الشمال الشرقي إمارة الفجيرة ، ويقوم المركز بأعمال الأمن والمرور ، ويتعامل مع العديد من قضايا التهريب خاصة ( الأعلاف الحيوانية والديزل).

انظر هنا