نموذج لصفحة المقالات

 

عنما يكون المشهد عُمان

الكاتب: المقدم/ خليفة الفرعي

أترقب اللحظة الجميلة والمساء النوفمبري الجميل لأُتابع تفاصيل حفل العيد الوطني 47المجيد لأوثق مجد اللحظة حينما تسير أفواج وطوابير الساهرين على أمن عُمان وحراس قائدها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظة الله ورعاه- اقتفي سير التاريخ ومسيرة النهضة العمانية لتخلد مجد اللحظة وحميمة المناسبة الغالية .

انتظر ألق المشهد وتناغم الألوان التي تملأ المكان وراية الفخر وأعلام العزة  ترفرف أعلى مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة بالسيب والرايات تسير وسط طوابير حماة الحق تشمخ وتتسامي في آفاق عُماننا الغالية لكي يكتسي المكان القوة والصلابة بحضور سيد عُمان وقائدها وسلطانها ، لتبرهن اللحظة أن قاطرة الخير والنماء تسير بنفس قوة انطلاقتها منذ فجر النهضة المباركة ـ إن هذه المشاهد الجميلة المكررة – بإذن الله- ما هي إلا حجة دامعة تتناقلها أجيال عُمان تحكي مجد عُمان الممتد بإمتداد التاريخ وما هذه المنجزات المتواصلة إلا شواهد على الجهود المضنية التي بذلها سيد عُمان .

أفراح ابناء عُمان تتعالى دائماً مستبشرة بسيد عُمان وقائدها وباني نهضتها المباركة كل ابناء عُمان توحدوا على قلب رجل واحد ونبض واحد ولسان حالهم ينطق بكلمات الشكر لله على هذه النعم وأن منحهم الله عز وجل قائداً تنبض عُمان بحبه ويهنف الشعب به وباسمه ولأجله إنه "جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وليدم مؤيداً عاهلاً ممجداً" .

لاشك إن هذه المنجزات التي شملت كل شبر من عمان تستمد من النهضة المباركة التي رسخ فكرها ونهجها وتألقها جلالة السلطان المعظم واننا على يقين تام بأن شرطة عمان السلطانية التي تتشرف بإقامة الحفل البهيج بمشاركة وحدات رمزية من قواتها في حفل العيد الوطني اثبتت اليوم قوتها وجاهزيتها للمحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته ومقدراته حيث يسابق رجالاتها إلى التضحية  من أجل هدف سامٍ ومقدس من أجل عُمان وسلطان شعبها .

تتكرر الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد لترسم في أعوام ما تحقق في عُمان من منجزات عديدة وإنجازات مختلفة لتؤكد تلك الجهود المضنية أن ابناء عمان أوفوا بالعهد وأخلصوا العمل وإن الخير في بلدنا قائم وثابت وإن الوطن بخير دائم وإن عمان بثقافتها وتاريخها وإرثها الوطني وبقيمتها ورموزها وجغرافيتها ورجالها راسخة وشامخة ..

المجد لكل العمانيين الكرام الذين هم جسور هذه المرحلة التي رهن الجميع ليس فقط بالتطورات والتحديات الحاصلة بل بالقيم الجديدة التي احدثت كل هذه المتغيرات الجميلة في عُمان .

كل عام وجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بموفور الصحة والسعادة وكل عام والشعب العماني في تقدم وتآلف وازدهار وكل عام عام وعماننا الغالية في أمن وأمان وسلام ..

عودة إلى قائمة المقالات