اخبار الشرطة

شرطة عمان السلطانية تبذل جهوداً استثنائية خلال الموسم السياحي

قائد شرطة محافظة ظفار:  

مع تواصل الاستعدادات لموسم صلالة السياحي لعام 2019م تستعد قيادة شرطة محافظة ظفار بإسناد من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية لتحقيق اعلى مستويات حفظ الامن والنظام ووضع التدابير الأمنية التي تتناسب مع طبيعة فعاليات ومناشط المهرجان السياحي في المحافظة.

في هذا الصدد قال العميد / محسن بن أحمد العبري قائد شرطة محافظة ظفار ان القيادة العامة للشرطة حريصة على تقديم الدعم البشري والمادي لقيادة شرطة محافظة ظفار بهدف تقديم أفضل الخدمات وضمان التواجد الشرطي في كافة المواقع السياحية بالمحافظة والطرق المؤدية إليها.

وفي سبيل ذلك عقدت اللجان المختصة بشرطة عمان السلطانية عدة اجتماعات وقامت بالزيارات الميدانية للوقوف على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لبسط مظلة الامن على كافة الطرق التي يسلكها الزوار الى محافظة ظفار فضلا عن انتقاء مواقع مناسبة لإقامة النقاط الامنية لتمكين رجل الشرطة من تقديم مختلف الخدمات للزوار.

وأشار العميد قائد شرطة محافظة ظفار بأن قيادة شرطة المحافظة قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة للإعداد والتحضير للمهرجان السياحي، وتم زيارة المواقع التي تقام عليها الفعاليات، لوضع الاشتراطات والمتطلبات الأمنية والمرورية، وتحديد الاحتياجات الأمنية من القوى البشرية والتجهيزات الأخرى بالتنسيق مع الادارة العامة للعمليات والتي تقوم بمتابعة سير الفعاليات لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تظهر أثناء تأدية المهام.

 

 

وأضاف العميد محسن العبري قائد شرطة محافظة ظفار أن تواجد رجال الشرطة والدفاع المدني والإسعاف على طول الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار، إلى جانب اسناد من طيران الشرطة للحالات الطارئة هو لخدمة مستخدمي الطريق وتقديم المساعدة قدر الإمكان لهم.

 

كما سيتم نشر دوريات المرور وشرطة المهام الخاصة في جميع مواقع المهرجان والطرق المؤدية إليها وذلك بهدف تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية الى جانب قيام رجال الدفاع المدني والاسعاف وخفر السواحل بالدوريات المختلفة على شواطئ البحر والعيون المنتشرة بالمحافظة بهدف التوعية والتدخل في حالة وقوع اية حوادث في تلك الاماكن.

 

وفي الختام أشاد العميد قائد شرطة محافظة ظفار بجهود المؤسسات الحكومية والخاصة والجهات الأهلية وكافة أفراد المجتمع والزوار على تعاونهم لإنجاح المواسم السياحية.

ونصح قائد شرطة محافظة ظفار المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة بضرورة الالتزام بأنظمة وقواعد المرور ومراعاة متطلبات السلامة وخاصة في الجوانب التالية:-

·       صيانة المركبة وخاصة الإطارات.

·       التقيد بالسرعة المحددة.

·       عدم التجاوز في الأماكن التي يمنع التجاوز فيها.

·       المحافظة على نظافة المركبة.

·       ترك المسافة الكافية بين المركبات والانتباه خاصة أثناء السير في الطرق الجبلية لانعدام الرؤية.

·       الانتباه للأطفال وعدم الانشغال عنهم أثناء تواجدهم بالمواقع السياحة المختلفة.

·       عدم نزول البحر لارتفاع الأمواج خلال فترة الخريف وكذلك عدم السباحة في العيون لارتفاع منسوب المياه فيها.

·       الانتباه للحيوانات السائبة.



عودة إلى قائمة عناوين الأخبار